منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية


 

الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  مطلوب مشرفينمطلوب مشرفين  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مرحباً بك دوماً في منتديات وطني السودان زادك الله تقوى يازائرآخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل اسلام الصعيدىفمرحباً به

شاطر | 
 

 دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شريف ابراهيم
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1629
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

مُساهمةموضوع: دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 7:31

بسم الله الرحمن الرحيم
دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل | دعاء الصباج مكتوب | دعاء الصباح صوره | دعاء الصباج جميل | دعاء الصباح قصير | اجمل دعاء للصباح | ادعيه الصباح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا براود شبكة تغريده الكرام
الليل والنهار احبتي في الله ايتين من ايات الله العضيمه
جعل الله الليل لسكن والهدوء والطمئنينه والراحه
وجعل النهار للكد والعمل وطلب الرزق والمعيشه
واجمل ما تستفح به صباحك هي الأدعيه والاذكار
ففي ذلك الاجر العضيم والثواب الجزيل
لذلك اردت ان اقدم لكم احبتي
بعضا من الأدعيه والاذكار التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم
___________________________________________
سيد الاستغفار: روى البخاري في صحيحه عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:”سيد الاستغفار: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت” إذا قال ذلك حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة، وإذا قال ذلك حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة، ومعنى أبوء: أقر وأعترف.




- Advertisement -





————————————————-
”اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك” من قالها حين يصبح أو يمسي: أربع مرات أعتقه الله من النار” أخرجه أبو داود، والنسائي في عمل اليوم والليلة بإسناد حسن.
———————————————
”حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم، من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات، كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة” أخرجه ابن السني مرفوعاً عن النبي صلى الله عليه وسلم، ورواه أبو داود موقوفاً، وصحح إسناده شعيب الأرناؤوط وعبد القادر الأرناؤوط، وانظر زاد المعاد 2/376.
———————————————–
”اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي” رواه أبو دواد، وابن ماجه.
—————————————-
”بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم، من قالها حين يصبح ثلاثاً لم يضره شيء، وكذلك إذا أمسى” رواه أبو داود، والترمذي، وابن ماجه، وأحمد. وإسناده حسن.
—————————————————–
”رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً” من قالها ثلاثاً حين يصبح، وثلاثاً حين يمسي كان حقاً على الله أن يرضيه يوم القيامة. رواه أحمد، والنسائي في عمل اليوم والليلة، وأبو داود، والترمذي، وإسناده حسن.
—————————————————
”اللهم صل وسلم على نبينا محمد” عشر مرات: “من صلى عليّ حين يصبح عشراً، وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة” أخرجه الطبراني بإسنادين أحدهما جيد، انظر مجمع الزوائد (10/120)، وصحيح الترغيب والترهيب (1/273) للألباني.
———————————————————
”لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير” من قالها: مائة مرة في يوم كانت له عدل عشر رقاب، وكتب له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به، إلا أحد عمل أكثر من ذلك” رواه البخاري، ومسلم. وهذا الذكر خاص بالصباح فقط.
—————————————————–
وقول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير عشر مرات صباحاً ومساءً. انظر: النسائي في عمل اليوم والليلة برقم 24، وصحيح الترغيب والترهيب 1/272، وتحفة الأخيار لابن باز ص 44. وكذلك قولك ذلك مرة واحدة (عند الكسل) رواه أبو داود، وابن ماجه، وأحمد، وهو حديث صحيح
—————————————————-
”سبحان الله وبحمده مائة مرة” من قالها مائة مرة حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به، إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه” رواه مسلم.
11/ “اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت” ثلاث مرات صباحاً ومساءً. رواه أبو داود، وأحمد، والنسائي في عمل اليوم والليلة، وإسناده حسن.
————————————————————–

آية الكرسي: (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم) [البقرة: من الآية255]. من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي أجير منهم حتى يصبح. أخرجه الحاكم، وصححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب، كما توجد أذكار أخرى لا يتسع المقام لذكرها. انظر كتاب الأذكار للإمام النووي ص: (116-128) بتحقيق عبد القادر الأرناؤوط.
——————————————————


اتمنى المحافظه والمداومه عليها
ونشرها ليعم الأجر
مواضيع قد تعجبك :
دعاء للمريض , دعاء السفر , دعاء للميت
في امان الله


االحمد لله االحمد لله ااالحمد لله االحمد لله الحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات Arrow Arrow Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاء الصباح مكتوب قصير وجميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أنوار المدينة :: 

@ القـــــسم الإسلامي @ :: إسلامــــــيات

-
انتقل الى: