احجز مكان لمنتجك لترويجه على مواقع التواصل
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
احجز مكان لمنتجك لترويجه على مواقع التواصل
شعاع لادارة حسابات التواصل الاجتماعي التي اصبحت حقيقة وليس خيال، فقد أصبح العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يشترون بضائعهم ومستلزماتهم عن طريق هذه المواقع، مما يشير إلى وجود فئة لا بأس بها تقوم بالتسوق الإلكتروني عبر مواقع التواصل، وقد أدى ذلك إلى اتجاه المزيد من المستثمرين لعرض منتجاتهم على حساباتهم المختلفة، مما استدعى وجود طريقة مبتكرة لتنظيم وتفعيل وإدارة هذه الحسابات الخاصة على مواقع التواصل وبما يحقق الربحية المرجوة، فكانت وظيفة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.
لماذا يلجأ أصحاب العمل إلى من يدير حسابهم في مواقع التواصل؟
لن تمثل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي عبئًا على المستثمرين، بل على العكس من ذلك ستقوم بتنمية مبيعاتهم وتحقيق الأوفر لهم والأنفع من خلال ترويج وتسويق منتجهم وماركاتهم وعلاماتهم التجارية، فالشركات أو الأشخاص القائمين بهذه المهمة لديهم من الفكر والخبرة والناحية الفنية المعلوماتية والتقنية ما يؤهلهم للقيام بهذا الدور، ولذلك يتميزون ببعض المزايا التي قد لا تكون في صاحب العمل ومنها:
المحتوى
وقد تعددت مرات سماع هذا اللفظ، فالمحتوى يمثل عنصر هام لتسويق المنتج ورسوخ اسم المنتج ومواصفاته في أذهان الزائرين لحساب الشركة الـمُعلنة، وهو ما تقوم به شركات إدارة مواقع التواصل، فتنتقي المحتوى الملائم الجذاب، وتدعمه بالألوان وطرق الجذب الممكنة والتي تلفت أنظار الزائرين، وتقدم الفيديو التوضيحي والصورة المكملة لتوصيف مزايا المنتجات.
البحث
لا يمكن إغفال دور محرك البحث في الوصول إلى الشركة التجارية التي تريد تسويق منتجها عن طريق مواقع التواصل، فمن خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي تقوم الشركات المديرة للحسابات المتنوعة بتحسين اسم الشركة التجارية والمستثمرين في محركات البحث المتنوعة وعلى رأسهم (جوجل) فتقوم بوضع كلمات دلالية للمنتج والشركة لكي يتسنى الوصول إليها في حالة البحث على مستوى العالم.
العلامات التجارية
من الأمور الهامة لعملية التسويق على مواقع التواصل هو العلامات التجارية، والتي توليها شركات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي أهمية محددة، فالبعض يقول بأنه يتعامل مع علامة تجارية مرة واحدة على الأقل في الشهر مما يسترعي الانتباه لضرورة الترويج لها.
العمل على تحقيق أهداف استراتيجية
رسم الخطة التي يحتاجها حسابك لهو أمر هام، وتقوم شركات إدارة مواقع التواصل على تدعيم هذا المبدأ، فتخطط من البداية لجعل حسابك أكثر شهرة وأكثر رواجًا لمنتجاته من خلال سياسات دراسة السوق ومحاولة توزيع الأهداف النوعية لرواج المنتج على كل محتوى.
الاهتمام بالمواقع الأكثر شعبية
حينما تعلم أن انستجرام قد انضم إليه في عام 2018 حوالي مليون شخص، وأن فيس بوك يستخدمه حوالي 79% من البالغين، فإن الأمر يجب الانتباه إليه من حيث ضرورة توجيه كل المجهود التسويقي والبيعي من خلال هذه المواقع وفقًا للطريقة المتبعة من خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي، ولذلك تحقيق أكبر حملات دعائية على الفيس بوك تحديدًا، ثم لتويتر، والانستجرام، هو من أهم ما يتم السعي له عبر هذه الشركات الرائدة في مجال مواقع التواصل.
المواكبة لكل ما هو جديد
تتطور الأدوات وتتطور الأساليب، ويتطور فكر وسلوك المستهلك؛ لذلك شركات إدارة المواقع تكون على وعي بذلك، وتطور من نفسها لتواكب هذه المتغيرات ومن ذلك التالي:
طريقة المشاركات التسابقية
فيمكن اتباع إسلوب تفاعل الزائرين لصفحة التواصل عن طريق عقد مسابقات تستهدف عناوين معينة مثل: (هل تذكر منتجنا؟) أو مسابقة (أفضل مشاركة) أو أفكار أخرى لتحفيز الزائرين بوجودهم الدائم والمستمر على الصفحة.
فيديو الحيّ (المباشر)
وهو إسلوب جديد لتفاعل الزائرين، فيتم مشاركة فيديوهات حية وعلى الهواء مباشرة، فأكدت طرق البحث بأن الأفراد يتفاعلون أكثر مع هذه الفيديوهات.
خدمة العملاء السريعة
كلما كان التجاوب أكثر حيوية مع الزائرين والعملاء كلما أثر ذلك في نفوس المستهلكين ودعم وجودهم أكثر على صفحات التواصل.
لماذا يلجأ أصحاب العمل إلى من يدير حسابهم في مواقع التواصل؟
لن تمثل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي عبئًا على المستثمرين، بل على العكس من ذلك ستقوم بتنمية مبيعاتهم وتحقيق الأوفر لهم والأنفع من خلال ترويج وتسويق منتجهم وماركاتهم وعلاماتهم التجارية، فالشركات أو الأشخاص القائمين بهذه المهمة لديهم من الفكر والخبرة والناحية الفنية المعلوماتية والتقنية ما يؤهلهم للقيام بهذا الدور، ولذلك يتميزون ببعض المزايا التي قد لا تكون في صاحب العمل ومنها:
المحتوى
وقد تعددت مرات سماع هذا اللفظ، فالمحتوى يمثل عنصر هام لتسويق المنتج ورسوخ اسم المنتج ومواصفاته في أذهان الزائرين لحساب الشركة الـمُعلنة، وهو ما تقوم به شركات إدارة مواقع التواصل، فتنتقي المحتوى الملائم الجذاب، وتدعمه بالألوان وطرق الجذب الممكنة والتي تلفت أنظار الزائرين، وتقدم الفيديو التوضيحي والصورة المكملة لتوصيف مزايا المنتجات.
البحث
لا يمكن إغفال دور محرك البحث في الوصول إلى الشركة التجارية التي تريد تسويق منتجها عن طريق مواقع التواصل، فمن خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي تقوم الشركات المديرة للحسابات المتنوعة بتحسين اسم الشركة التجارية والمستثمرين في محركات البحث المتنوعة وعلى رأسهم (جوجل) فتقوم بوضع كلمات دلالية للمنتج والشركة لكي يتسنى الوصول إليها في حالة البحث على مستوى العالم.
العلامات التجارية
من الأمور الهامة لعملية التسويق على مواقع التواصل هو العلامات التجارية، والتي توليها شركات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي أهمية محددة، فالبعض يقول بأنه يتعامل مع علامة تجارية مرة واحدة على الأقل في الشهر مما يسترعي الانتباه لضرورة الترويج لها.
العمل على تحقيق أهداف استراتيجية
رسم الخطة التي يحتاجها حسابك لهو أمر هام، وتقوم شركات إدارة مواقع التواصل على تدعيم هذا المبدأ، فتخطط من البداية لجعل حسابك أكثر شهرة وأكثر رواجًا لمنتجاته من خلال سياسات دراسة السوق ومحاولة توزيع الأهداف النوعية لرواج المنتج على كل محتوى.
الاهتمام بالمواقع الأكثر شعبية
حينما تعلم أن انستجرام قد انضم إليه في عام 2018 حوالي مليون شخص، وأن فيس بوك يستخدمه حوالي 79% من البالغين، فإن الأمر يجب الانتباه إليه من حيث ضرورة توجيه كل المجهود التسويقي والبيعي من خلال هذه المواقع وفقًا للطريقة المتبعة من خلال ادارة حسابات التواصل الاجتماعي، ولذلك تحقيق أكبر حملات دعائية على الفيس بوك تحديدًا، ثم لتويتر، والانستجرام، هو من أهم ما يتم السعي له عبر هذه الشركات الرائدة في مجال مواقع التواصل.
المواكبة لكل ما هو جديد
تتطور الأدوات وتتطور الأساليب، ويتطور فكر وسلوك المستهلك؛ لذلك شركات إدارة المواقع تكون على وعي بذلك، وتطور من نفسها لتواكب هذه المتغيرات ومن ذلك التالي:
طريقة المشاركات التسابقية
فيمكن اتباع إسلوب تفاعل الزائرين لصفحة التواصل عن طريق عقد مسابقات تستهدف عناوين معينة مثل: (هل تذكر منتجنا؟) أو مسابقة (أفضل مشاركة) أو أفكار أخرى لتحفيز الزائرين بوجودهم الدائم والمستمر على الصفحة.
فيديو الحيّ (المباشر)
وهو إسلوب جديد لتفاعل الزائرين، فيتم مشاركة فيديوهات حية وعلى الهواء مباشرة، فأكدت طرق البحث بأن الأفراد يتفاعلون أكثر مع هذه الفيديوهات.
خدمة العملاء السريعة
كلما كان التجاوب أكثر حيوية مع الزائرين والعملاء كلما أثر ذلك في نفوس المستهلكين ودعم وجودهم أكثر على صفحات التواصل.
إيثار عرفات- عضو جديد
- عدد المساهمات : 39
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 08/09/2018
رد: احجز مكان لمنتجك لترويجه على مواقع التواصل
اكرمك الله ائثار نشاطك يفرحنا
شريف ابراهيم- نائب المدير العام
- عدد المساهمات : 1930
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 28/08/2011
رد: احجز مكان لمنتجك لترويجه على مواقع التواصل
شكرا جزيلا لحضرتك
إيثار عرفات- عضو جديد
- عدد المساهمات : 39
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 08/09/2018
مواضيع مماثلة
» كيف تتعرف على اسعار ادارة مواقع التواصل الاجتماعي
» حققي مبيعات منتجاتك اليدوية عبر مواقع التواصل
» الفرق بين الحسابات الشخصية والحسابات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي
» احجز الدومين للشركتك
» ادارة حسابات التواصل الاجتماعي
» حققي مبيعات منتجاتك اليدوية عبر مواقع التواصل
» الفرق بين الحسابات الشخصية والحسابات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي
» احجز الدومين للشركتك
» ادارة حسابات التواصل الاجتماعي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى