منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية
منتديات أنوار المدينة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العملاء وطرق التعامل معهم

اذهب الى الأسفل

 العملاء وطرق التعامل معهم Empty العملاء وطرق التعامل معهم

مُساهمة من طرف إيثار عرفات الأربعاء 17 يوليو 2019 - 15:13

عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والعمل على شبكة الإنترنت فإن العميل يعد أهم العوامل الرئيسية في نجاح أي نشاط تجاري فالعميل يحتل المرتبة الأولى في الأهمية لكل رجل مبيعات أو نشاط تجاري أو مسوق الالكتروني.
ومن هنا فـإنه عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل مع العميل بجهل وبشكل عشوائي سواء العميل المحتمل أو العميل الحالي فإن هذا يؤدي إلى فقد الكثير من الفرص الربحية لذا فإنه من المهم أن يتم التعرف على أنواع العملاء والوسائل التي يمكن من خلالها التعامل مع كل نوع من أنواع هؤلاء العملاء بالشكل الذي يساهم في الحفاظ على مستوى الربحية والعمل على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة هذا المستوى.
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وأنواع العملاء وفقا للتعامل مع النشاط التجاري
عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والحديث عن أنواع العملاء وفقا للأنماط الشرائية يجب توضيح أنواع العملاء طبقا لتاريخ التعامل مع النشاط التجاري حيث أنهم ينقسمون إلى نوعين وهما:
• العميل  الحالي وهو العميل الذي قام بالشراء بشكل فعلي من قبل وهو في معظم الأحيان عميل راضي عن المنتجات التي يتم تقديمها والدليل أنه قام بالعودة مرة أخرى للنشاط التجاري والعملاء الحاليين ليس لديهم نفس المستوى من الإخلاص والثقة للخدمة والمنتج حيث يوجد منهم من يتعامل مع النشاط التجاري منذ سنوات عديدة وقام بالشراء عدد من المرات وهناك البعض الذي قام بالشراء مرة واحدة.
• العميل المحتمل وهو الذي لم يقم بالشراء من قبل وهو أتي إلى المتجر وفغا لتوصية من أحد الأصدقاء أو لإعلان قام بالدخول عليه أو أنه يبحث عن شيء ما وظن أنه سوف يجد هذا الشيء داخل الموقع وهناك احتمال كبير أن يغادر العميل المتجر بدون أن يقوم بعملية الشراء لذا يجب العمل على تقديم المساعدة للعميل وفعل الأمور التي يمكن أن ترضى العميل لترك انطباع جيد.
أنواع العملاء وفقا للنمط الشرائي
من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي سوف نتعرف على أنواع العملاء وذلك طبقا للسلوك والأنماط الشخصية فيما يخص عملية الشراء ويجب فهم أن العميل يقوم بعملية الشراء وفقا للطبيعة الشخصية لذلك من المهم أن يتم إرضاء العميل سواء كان هناك تقبل لطبيعته أم لا.
• العميل المتردد هو العميل الذي يعد من أنواع العملاء الذين لا يمتلكون الصرامة في اتخاذ القرارات فهو لا يدرك ما الذي يرغب فيه بالتحديد فهو متردد قد يقوم بالسؤال عن نفس السلعة مجموعة من المرات في عدد من الأماكن ولا يقوم بالشراء في النهاية ليس لأن السلعة يوجد فيها عيب ولكن لأن شخصية العميل المتردد لا تتيح له اتخاذ القرارات السريعة أو الفورية.
ويمكن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل مع العميل المتردد من خلال طرح الأسئلة عليه بشكل مباشر غير معقد ووضع عدد من الخيارات أمامه وإظهار قيمة السلعة والفرق بينها وبين المثيل لها الموجود في الأسواق والفائدة من الحصول على السلعة من خلال شرائها من هذا المتجر.
• العميل الواثق أحد أنواع العملاء المتميزين حيث أن هذه النوعية تدرك بشكل كبير ما تريده ويمكن التواصل معها بشكل سهل وذلك لأنها تمتلك النية الحقيقية في الشراء في حالة توافر المواصفات التي يبحث عنها في المنتج سوف يقوم بالشراء بشكل مباشر.
وطريقة التعامل مع هذا العميل تتم من خلال الإجابة عن الأسئلة بشكل واضح ومباشر وتقديم المعلومات اللازمة له بصورة متميزة كما يجب في أسرع وقت ممكن التوصل إلى النموذج التي يبحث عنه العميل وتقديمه له.
إيثار عرفات
إيثار عرفات
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 39
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 08/09/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى