منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية

ايهاالعلمانيون

اذهب الى الأسفل

ايهاالعلمانيون

مُساهمة من طرف يوسف المجيقة في الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 20:48

علمانيين
يتضاغون تحت سنابك الأقلام الحرة؟
هل ظنوا أن الله سبحانه وتعالى خلق
الحق والباطل فجعل منهم قائمين بالباطل ولم يجعل قائماً بالحق يتصدّى
لباطلهم؟ ما بالهم يلجأون إلى التشاكي والتباكي؟ أين هي اللجاجة والسماجة
والفجاجة؟ هل أخلفت مواعيدها معهم؟ أم لعلها ولّت وأدبرت وهرولت لما أذن
مؤذن الحق ولها ضراط؟
نقول لهؤلاء العلمانيين.. دعوا دين الله واكتبوا
فيما شئتم.. اكتبوا في العادات ولا تكتبوا في العبادات.. اكتبوا فيما أُتيح
لكم الكتابة فيه.. فإذا جئتم لأمرٍ لله فيه مقال.. فغادروا لقم الطريق
ووسطه وامشوا قرب الحائط.
يكتب أحدهم عن الشيوعية والشيوعيين والشيوعات
فيتولّه.. ويتدلّه.. ويتيلّه.. فإذا قيل له في ذلك هرع إلى الهاتف.. ولم
يهرع إلى القلم.. والهاتف خنثى والقلم ذكر.
يتطاول آخر على الدستور
وعلى شريعة خالقه وبارئه.. فلا يصدر إلا عن جهالة وضلالة وثقالة ويريد أن
يدل على الدنيا بهذه الثلاث.. فيصادر الله باطله وجهله ويتركه في خفة عقول
ربات الحجال..
ثم يستطيل متعالم متعلمن كاذب في الأولى وصادق في الثانية
على كتاب الله فيحرف الكلم فيه عن مواضعه.. ويأتي به على غير ما أنزله
الله.. كل ذلك إدلالاً منه بوريقات منحتها له جامعات في أصقاع الأرض في
علوم المادة الصماء البكماء ولم تزده جامعاته على ذلك العلم شيئاً فأراد أن
يوظف ذلك للطعن في دين الله فأكبّه الله على وجهه ولم يكن حظه من كسبه
العلمي المزعوم إلا الفهاهة والتفاهة «والسفاهة».
أما النزاهة والنباهة
والوجاهة فليس له منها إلا السهم الأخيب.
فنحن مقرّون على أنفسنا
بالعبودية لله..
وآخر من بني علمان.. يُفتي وما استُفتي.. ويُجيب وما
سُئل.. وينطق.. وما استُنطق.. فيُحل الحرام ويحرّم الحلال.. ويتفيقه ..
وليس بفقيه.. ويتعالم وليس بعالم.. يطير مع كل طائر.. وينعق مع كل ناعق..
يستجيب لكل صيحة.. ويفرح بكل لوثة.. شرائع الكفار له شرائع.. وأعياد الفساق
له أعياد كذلك فلم يجعل الله له حظًا من كل مسعى يقوم به إلا القلة والضلة
والذلة..
وآخر من هؤلاء منتشر في أصقاع الأرض .. في جمعياتها
واتحاداتها ومنظماتها ومنتدياتها رزقه الله كثرة العمل وحرمه التوفيق..
كثير الجعجعة قليل الطحن.. رُزق أيضاً ذرابة اللسان وسيلان العبارة في غير
روية.. ولا بصيرة.. ولا طاعة..
يقدم رأيه على الأثر.. ويستطيل بالعقل
على النقل.. قُبض عليه متلبساً بالجرم المشهود السرقة واللصوصية والخيانة
الفكرية.. عدا الاستطالة على مقام النبوة..
فلا يظن أحد أننا أبهمنا
أسماء هؤلاء مهابة ولا احتراماً.. فقد أفردنا لكل واحد منهم المقالة
والمقالتين والثلاث وأوردنا فيها اسمه واسم أبيه وجده حسب مقتضى الحال.
ولكننا
أردنا هنا أن ننبه بهم على غيرهم ونجعلهم عبرة وآية وعظة.
ولكن.. بعض
هؤلاء وفي بعض الأحيان ينقلون معاركهم من ساحة القيم والأصول إلى ساحة
السخائم والفضول..
ولقد قرأ لي أحد الإخوة الفضلاء كتابة أحدهم حيث أقذع
أيما إقذاع «وبرطع أيما برطعة» وتفتق أيما تفتق وقد أصر الأخ الفاضل على
أن أرد على هذا الكاتب.. فقلت له.. هل ذكرني؟ هل قرأت اسمي في المقال؟ قال:
لا، قلت له أنا أظن ظناً راجحاً أنه يقصدني بما كتب! ولكن لا يزال هنا
احتمالان..
الأول ألا يكون قد قصدني فأكون قد جنيتُ على نفسي، والثاني
أن يكون قد قصدني وخافني وتهيب أن يورد اسمي.. ألم تسمع بالفارس الذي لا
يجرِّد سيفه في وجه جبان ولا وجه امرأة؟!
تقويم اليد واللسان..
وردت
في أحد مقالينا السابقين مفردة منوال.. ونبهني أحد الإخوة الكرام الذين
أعرف اهتمامهم بالإتقان والتجويد على أن المفردة الصحيحة هي نول وهي الخشبة
التي ينسج عليها النساج.
ولما عدت إلى المعاجم وجدت أن استخدام مفردة
منوال كما جاء في المقالة لا عيب فيه وقد استخدمت لفظة منوال في اللغة
لتعني الخشبة التي يستخدمها النساج وهي أيضاً تعني الهيئة والنسق والنوع
والمثال.
وقولك: هذا جاء على منوال ذاك هي كقولك جاء على مثاله.
الأخ
د. علاء الدين والمولد النبوي
أتحفنا الأخ د. علاء الدين عبد الله
أبوزيد برد مطول على ما كتبنا حول المولد. ولسوف نعرض له إن شاء الله في
حلقة قريبة نورد مقتطفات منه من باب الاختصار والاقتصاد.. ونرجو أن نقدم
أنموذجاً لأدب الخلاف وفقه الاختلاف والله المستعان.





addthis_pub="الإنتباهة";addthis_header_color="#000000";addthis_header_background="#999999";addthis_brand="الإنتباهة";addthis_language="ar";addthis_options="";addthis_offset_top="";addthis_offset_left="";

var jcomments=new JComments(10625, 'com_content','http://alintibaha.net/portal/index.php?option=com_jcomments&tmpl=component');
jcomments.setList('comments-list');


التعليقات











#
ابومهند
2012-02-23 06:47
السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته. بارك الله فيكم وسدد على طريق الحق خطاك أجلدهم بقامك فانهم
خاسرون في الدميا والاخرة

رد
| رد مع اقتباس |

اقتباس








تحديث
قائمة التعليقات

الاشتراك في تغذية rss لهذة المشاركة

إضافة تعليق





الاسم (مطلوب)



الايميل (مطلوب)



الموقع




1000
رموز في اليسار


متابعة التعليقات



تحديث






أرسل


إالغاء







function JCommentsInitializeForm()
{
var jcEditor = new JCommentsEditor('comments-form-comment', true);
jcEditor.addCounter(1000, '', ' رموز في اليسار', 'counter');
jcomments.setForm(new JCommentsForm('comments-form', jcEditor));
}
setTimeout(JCommentsInitializeForm, 100);


يوسف المجيقة
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 10
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 13/02/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ايهاالعلمانيون

مُساهمة من طرف شريف ابراهيم في الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:30

- يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً
والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط .


جزاك الله خير اخى واثابك الله


االحمد لله االحمد لله ااالحمد لله االحمد لله الحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله االحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات Arrow Arrow Arrow
avatar
شريف ابراهيم
نائب المدير العام
نائب المدير العام

عدد المساهمات : 1886
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 28/08/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى