منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية

الفرق بين الحسابات الشخصية والحسابات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي

اذهب الى الأسفل

الفرق بين الحسابات الشخصية والحسابات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 13:49


عند البدء في الاشتراك علي شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فأن هذه العملية تتطلب فتح حساب وإنشاء ملف شخصي إلى جانب ضرورة التعرف على الأساسيات التي يتم من خلالها البدء في ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والاختلاف بين الحسابات الشخصية التي يتم إنشائها على مواقع التواصل الاجتماعي وبين حسابات الأنشطة التجارية.
فالحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة دائما لا ينتهي وذلك لأن هناك عدد كبير من المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي والتي يجب أن يتم عمل دمج بينها وبين أهداف النشاط التجاري من خلال الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تنفيذ الإستراتيجية التي تساعد في تحقيق أعلى عائد ممكن؟
فبمجرد أن يتم اتخاذ القرار للانضمام وتأسيس الوجود على أحد شبكات التواصل الاجتماعي يجب أن يتم اختيار الشبكة المناسبة التي تتناسب مع النشاط التجاري حيث أن هناك عدد كبير من شبكات التواصل الاجتماعي التي تتفق في عدد كبير من العناصر المشتركه فيما بينها ولكن ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة للأنشطة التجارية تختلف بصورة نسبية عن الشبكات المخصصة للأفراد.
ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وأوجه الاختلاف بين الحسابات الشخصية والحسابات التجارية
عند ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي فأن هناك اختلاف بين الحساب الشخصي الذي يتم إنشائه وبين الحساب الخاص بالنشاط التجاري فعند عمل حساب شخصي على فيسبوك فأن هذا سوف يتيح التواصل بين الأصدقاء والمعارف ولكن عند امتلاك موقع الكتروني والحاجة إلى تسويق هذا الموقع على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة فأن هذا يحتاج إلى استخدام الصفحات التي تم تصميمها بشكل مخصوص للأنشطة التجارية.
ولكن هذا لا يعني أن جميع شبكات التواصل الاجتماعي يوجد فيها اختلاف بين الصفحات الشخصية وبين صفحات النشاط التجاري لهذا يجب على المسوق أن يمتلك القدرة على التأكد من أن ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي التي اختارها للتسويق للنشاط التجاري لا يوجد فيها اختلاف بين الصفحات الشخصية وبين صفحات النشاط التجاري.
وبعد أن يتم التأكد من هذه المعلومة تبدأ عملية التسجيل وإنشاء حساب ويجب على المسوق للنشاط التجاري اختيار استخدام البريد الالكتروني الذي تم تخصيصه للنشاط التجاري حيث أن هذا يعد أفضل للنشاط.
ثم بعد ذلك يتم إضافة مجموعة من المعلومات التي تختلف باختلاف شبكات التواصل الاجتماعي التي يتم عمل حساب عليها وعلى الرغم من وجود مجموعة من الأشياء العامة التي يتم وضعها في جميع المواقع المختلفة للتواصل الاجتماعي مثل رقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني وأسم النشاط التجاري حيث أن هذه الأشياء في معظم الأحيان لا تتغير كما أنه من الأفضل أن يتم وضع صورة أو شعار للنشاط التجاري.
ولكن هناك بعض شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى التي يوجد فيها بعض الأشياء المختلفة والتي تحتاج إلى بعض الوقت حتى يتم استكشاف الخيارات المتاحة أمام المسوق حتى يتم وضع خطة التسويق من خلال هذه الشبكات.
كما أنه من المهم أن يتم الاهتمام بالأسلوب الذي يتم استخدامه لتسويق النشاط التجاري حيث أن هذا سوف يساعد في كتابة وصف للنشاط التجاري وفي إدراج المنتجات المختلفة في قائمة النشاط واختيار مقاطع الفيديو والصور التي سوف يتم عرضها على ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي والتي سوف يمكن من خلالها التسويق بشكل احترافي للنشاط التجاري من خلال هذه الشبكة  ويجب أن تكون المعلومات التي يتم وضعها على موقع التواصل الاجتماعي حقيقية حيث أن هذه المعلومات سوف تكون متاحة للعديد من الأشخاص الذين سوف يقومون بزيارة الصفحة.
avatar
إيثار عرفات
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 13
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 08/09/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى