منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية

نبذة عن اجمل اشكال بلاط الجدران وانواعها

اذهب الى الأسفل

نبذة عن اجمل اشكال بلاط الجدران وانواعها

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الخميس 8 نوفمبر 2018 - 12:04


تعرف علي اجمل اشكال بلاط الجدران وانواعها المقدمة من شركة بن ظفرة  إذا أردت منزل راقي ومميز يجب عليك ان تقوم بالاطلاع دائما على احدث التطورات في الديكور الداخلي للبيوت لكي يكون منزلك ذات شكل جميل وراقي, ويتم ذلك بالتعمق في أغلب التفاصيل التي تختص بالديكور كالألوان وتصميمات الأثاث الراقي واجمل اشكال بلاط جدران البيوت التي تجعل من منظر المنزل شكلا جميلا يشبه الجنة التي يرغب كل مننا بالخلود فيها, ويعرف البلاط بأنه مادة ما يتم تزيين الأرضيات والجدران والحمامات بها، ويمكن استخدامها في ديكورات سطح الطاولات والتي تضيف لها جمال واناقة وجاذبية، ويتم تصنيع البلاط من عدد من المواد الخام كالخزف والمعادن ويمكن صناعته أيضا من الزجاج ويتغير نوع بلاط جدران على حسب المادة الخام إذا كانت جرانيت ذات قيمة عالية أو حصى عادي.
تاريخ بلاط الجدران
أول من صنع بلاط جدران منذ قديم الأزل هم الفرس وهم أول من استخدمه وتم توريثه للمسلمين والذين قاموا بتغيير اشكاله وأنماطه وتعتبر جوامع وقصور غرناطة أحد أجمل الأشكال في بلاط جدران التي بهرت العالم وبالأخص الغرب من حيث الدقة في التبليط والاشكال هندسية المتناغمة الجميلة التي تظهر فيها كل مظاهر الفن والابداع في التنفيذ.

أنواع المواد الخام التي يصنع منها بلاط الجدران
يعتبر بلاط جدران البيوت أو المحلات التجارية احد اهم الاشكال الجمالية في الديكور والتشطيب، لأنه ليس فقط شكل من أشكال الديكور بل إنه فرع من فروع البناء حيث أن نوع البلاط وأشكاله وزخارفه شيء هام جدا في التشطيبات النهائية ويتم التركيز فيه على عدد من الأشياء الهامة وهي إمكانية تنظيفه بسهولة وقوته وعدم احتمال تعرضه للكسر بعد الاستعمال وثبات الألوان وعدم الانزلاق عليه وأمانه من حيث استخدامه للأطفال وتنسيق شكله مع الاسقف والارضيات واهم شيء هو سعره والذي تحدده الخامة المصنوع منها.
ولأن البلاط متفاوت في الاشكال والانواع حيث أنه يوجد أنواع من بلاط جدران مصنوعة من الأسمنت والسيراميك وعدد لا حصر لها من المواد فإن طريقة تنظيفه تختلف من كل نوع للأخر ويجب عدم تنظيف البلاط نهائيا بالمواد الكيماوية أو المواد التي قد تؤثر على لمعان البلاط وبريقه.
أنواع بلاط الجدران:
• السيراميك : ويعتبر من افضل وأقيم أنواع بلاط جدران وهو الأكثر شيوعا ما بين كل طبقات وفئات المجتمع حيث يتدرج سعره على حسب الدرجات ويمكن للجميع شرائه وفي نفس الوقت شكله مميز وله قدرة تحمل عالية ضد الرطوبة والماء ودرجات الحرارة العالية ويتم تنظيفه بسهولة فهو مختلف في الاشكال والألوان ويناسب كل الأذواق.
• البورسلين : لا يختلف كثيرا عن السيراميك لكنه يعتبر أكثر صلابة من السيراميك وإمكانية مقاومة للحرارة مرتفعة فهو يتميز بالبريق والمعان الدائم ولا يحتاج للجلي أو التلميع بكثرة وذات احجام وألوان مختلفة ومتعددة يمكن الاختيار والتنوع بينهم.
• الرخام : هو من انواع بلاط جدران الذي يتم استخدامه غالبا في الفنادق والمصانع والشركات لكن من عيوبه يجب أن يتم تنظيفه بشكل دوري ومستمر لأنه يتأثر بالبقع والرواسب بسرعة.
• الباركيه : لا يتم استخدامه في الجدران ولكن يتم تبليطه في الأرضيات ويصنع من الخشب الزان وله طابع فخم وراقي لكنه غير عملي حيث أنه يتأثر بالخدوش والبقع ولا يمكن تنظيفه بالماء ويتأثر بالرطوبة.
• البلاط العادي : وهو الأكثر انتشارا على الاطلاق حيث يصنع من الاسمنت الأبيض والرمل وتتعدد اشكاله وألوانه ويمكن وضعه في بلاط جدران المنزل وله قدرة على التحمل ويمكن أيضا تبليط الحدائق والأرصفة به.

avatar
إيثار عرفات
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 08/09/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى