منتديات أنوار المدينة
أهلاً وسهلااً بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى نرجو من حضرتك التسجيل
حتى تتمكن من استعمال العناوين الخارجية

ما هي أدوار مدير الأرباح في فيسبوك ؟

اذهب الى الأسفل

ما هي أدوار مدير الأرباح في فيسبوك ؟

مُساهمة من طرف إيثار عرفات في الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 13:32

المهمة الأساسية التي يقوم مدير الأرباح بتنفيذها عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي هو تخصيص دور لكل شخص داخل النشاط التجاري والأصل الذي يتم إدارته وعند تنفيذ عملية التخصيص لدور الشخص في مدير الأرباح يتم إرسال رسالة من خلال البريد الالكتروني يتم من خلالها أخبار الشخص بأنه تمت إضافته إلى النشاط التجاري وأنه يمكن أن يقوم بالدور المنوط له والتي تم تخصيصه لتنفيذه بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لإضافة شخص للنشاط التجاري أو إلى الأصل للقيام بدور معين وذلك من خلال إعدادات النشاط التجاري في مدير الأعمال.
ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وأهم أدوار مدير الأرباح
عند ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدام مدير الأرباح في فيسبوك فأن هناك دوران رئيسيان للأصول يمكن التعامل معهما:
مدير الأصول هذا الدور الذي يمكن عن طريقه الوصول بشكل كامل إلى كافة أدوات مدير الأرباح حيث أن مدير الأصول هو المسئول بشكل كامل عن كافة الأدوات في صفحة فيسبوك إلى جانب أنه المسئول عن الكيان المالي وهو الذي يمتلك القدرة على التعديل على معلومات العوائد.
المطور هذا الدور لا يمتلك القدرة على الوصول إلى جميع أدوات مدير الأرباح حيث أن المطور لا يمتلك القدرة على الوصول إلى معلومات العوائد بالإضافة إلى أنه يتعذر عليه الوصول إلى صفحة الأداء بالكامل علاوة على أي أداة من أدوات قياس الإيرادات مثل تكاليف الظهور لكل ألف والإيرادات المقدرة.
فإذا تم تنفيذ عمليات ترقية لمدير الأرباح فأن المطور والمسئول سوف يحتفظان لنفسهما بمستويات الأدوار التي يمتلكونها على موقع فيسبوك للمطورين إلى جانب أنه لا تحدث أي عمليات ترقية للأشخاص الذين يعملون على تنفيذ أدوار المحلل ولكن يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يتمكنوا من الوصول إلى بيانات عن موقع فيسبوك للمطورين بالإضافة إلى قدرتهم على اختبار التطبيق.
حتى يمكن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وإضافة أشخاص جدد يستطيعون اختبار التطبيق يمكن أن يتم إضافتهم كموظفين في حساب مدير الأعمال وهو ما يسمح لهم باختبار التطبيقات التي توجد على الحساب.
طريقة تنظيم المواضع في مدير الأرباح
مدير الأرباح هي المنصة التي توجد في مدير الأعمال التي يتم ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من خلالها لتتبع عمليات تحقيق الأرباح والإيرادات من خلال إعلانات Audience Network التي تتواجد في فيسبوك للمطورين حيث أن مدير الأرباح يشتمل على المقارنة بين المواضع الإعلانية وإعداد التقارير المختلفة والبنية الإدارية ومن أهم أشكال البنية الإدارية في مدير الأرباح:
النشاط التجاري حيث أنه يعد هو الكيان الأعلى في الهيكل الذي يتم خلاله إدارة الأنشطة التجارية في فيسبوك و الذي يتم عن طريقه إدارة النشاط التجاري بشكل كامل بما في ذلك تحقيق الأرباح.
الأصلي يعبر عن العلامة التجارية أو المنتج الذي يمكن عن طريقه تحقيق الأرباح والأصل الواحد لا يمكن أن يشتمل على أكثر من منصة للاندرويد أو ال ios.
المساحة الإعلانية هو موقع محدد داخل موقع الويب أو التطبيق مثل الفيديو الخلالي أو الإعلان العلوي للبانر ويمكن إن يتم إنشاء حوالي أربع مساحات إعلانية في المنصة الواحدة.
المواضع التي يتم إنشائها داخل المساحات الإعلانية والتي تعبر عن الوحدات الإعلانية الفردية التي يتم تقديم طلب من خلالها إلى Audience Network لعرض الإعلانات حيث أنه يجب أن يتم استخدام معرف موضع واحد حتى يتم عرض إعلان لنوع تنسيق واحد.
avatar
إيثار عرفات
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 13
السٌّمعَة : 15
تاريخ التسجيل : 08/09/2018

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى